منتديات أنس شبار
السلام عليكم و مرحبا بكم في منتديات أنس شبار التي ستفيدكم بمعلوماتها القيمة و النادرة في مختلف الفروع فاذا كنت عضوا فنحن سعيدون بتسجيل دخولك و ان كنت زائرا فلــــــــــنا الشرف بتسجيلك في منتدياتنا و نحن سعيدون بكم


Admin : Anas Chebbare

منتديات أنس شبار

لا تجعل الإبحار في الانترنت ينسيك عن أداء الصلوات الخمس المفروضة في وقتها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تطبيق حالة السمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Anas Chebbare
Admin
avatar



الدولة :
ذكر الجوزاء
عدد المساهمات : 86
نقاط : 9082
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
العمر : 19
الموقع : vb-anas.arabepro.com

مُساهمةموضوع: تطبيق حالة السمو   الخميس أبريل 11, 2013 1:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



الأسترخاء- واللا نوم!!



تخيل انك تستطيع وضع عضلات جسمك في حالة استرخاء كامل....ومن ثم ارسال دماغك الى حالة النوم مع ابقاء العقل يقظ ! ...في هذة الحالة العجيبة تندمج الفلقة اليمنى للدماغ مع اليسرى ... ويعانق العقل الباطن الظاهر...عقلك هنا صافي والمتعة غير محدودة...امواج النوم تغمر جسدك تارة بعد الأخرى ...أفكارك هنا قد تكون غير مميزة أو قد تكون سخيفة...لا عليك فجسدك الأن في حالة اطلق عليها لقب حالة "السمو" (The Trance State) أو حالة النوم واللانوم .... من هنا وهنا فقط... انت وانت فقط تملك زمام الأمور... تصرفاتك الغير منطيقة تستطيع التحكم فيها ...انقاص الوزن ,ترك التدخين, أو حتى القراءة بسرعة مليون كلمة في الدقيقة !...والأمتع من ذلك انك تستطيع الارتفاع الى حالة اعلى في السمو ومن ثم الدخول الى عالم الأحلام (وأنت صاحي) ... اوحتى نسج عالم احلام خاص بك وحياكة سيناريوهاتة. لا أملك لك برهان انما اقرأ واقرأ واقرأ.





العقل

عقل الأنسان هو اعقد شيء موجود على وجه الكرة الأرضية , أعجزنا بذاتة وأعجزنا بة الله سبحانة وتعالى . المشاعر والأحاسيس والأفكار والمخيلات كلها اعجوبة نكاد نحن لانصدقها. لهذا يجب الوقوف لحظة والتأمل فيه.يقسم العقل الى فلقتين يسرى ويمنى. احدى الفلقتين تتولى الأحاسيس والخواطروالأبتكارات وحتى الحب والفلقة الأخرى تتولى المنطق. اي شخص بالغ يملك في مخة ما يناهزالـ 100 مليار خلية عصبية وكل واحدة تملك مابين 1000-500000 شعيرة عصبية تتصل مع بعضها البعض ليشكلوا معلومات وافكار . أن المنطقيه التي تجعل هذة الخلايا تتصل مع بعضها البعض هو بالغ التعقيد بل انة اعقد من نحلل شفراتة بأستخدام اقوى اجهزة الكمبيوترات الموجودة في عصرنا الحالي بل قد نحتا ج الى مائة عام لنحصل على اجهزة كمبيوتر قادرة على اداء هذة المهمه . قد يتسائل البعض عن الصغر النسبي لـ "100 مليار خلية" صحيح هذا الرقم صغير حيث اننا نضع في معالجات الكمبيوترات هذة الأيام ما يقارب الخمسين مليون ترانسيستور . ولكن الفرق بين الترنسيستو والخلية العصبية هو ان الأولى تستطيع تخزين معلومة واحدة فقط اما الخلية العصبية فهية عبارة عن جهاز كمبيوتر مصغر يخزن مابين 1000 الى 500000 معلومة. مرة اخرى ان العدد الممكن للأتصالات في المخ بين الخلايا العصبية هو :

25000,000,000,000,000,000,000,000,000,000,

فتأمل!



الأسترخاء (Relaxation)



الأسترخاء (Relaxation) هو عملية وضع عضلات الجسم في حالة استرخاء كامل ,تماما مثلما يحدث لجسمك خلال مرحلة النوم حيث تأمر العضلات بالأسترخاء التام.والأسترخاء في مجملة عملية هامة بالنسبة لمن يريد الأرتقاء الى اي من مراتب "السمو". التمرين الذي سوف اذكرة هنا هو تمرين بسيط جدا يستغرق عملة ما بين 5 الى 10 دقائق. يجب ان تكون صافي الذهن وانتكون ملابسك فضفاضة وان تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة.تستطيع الأسترخاء اما مستلقيا او جالسا على كرسي لة مساند وان يكون مرتفعا لدعم الرقبة .اذا اخترت الأستلقاء فلتختار أهدء الغرف في المنزل واحضر وسادة جيدة وأتبع التمرين التالي:

1. استلقي على ظهرك بشكل مسطح بالكامل.

2. اشعر بجلسة مريحة فأي حركة سوف تكسر الأسترخاء.

3. أغلق عيناك.

4. قم بشد جميع عضلات الجسم في وقتا واحد لمدة 5 ثواني

5. استنشق عشر انفاس عميقة اشعر بتلك الأنفاس تمر من الأنف الى الرئة مرورا بالحلق ومن ثم القصبة الهوائية ,قبل الزفير اكتم النفس وتذكر كامل جسمك لمدة ثانيتن تذكر حالة عضلاتك المجهدة في هذة الثواني.

6. اعد الخطوات 4-5 ثلاث مرات



7. قم بالتركيز و الشد ومن ثم ارخاء العضلات مثلما موضح بالهرم التالي :

يجب الأنتباة انة يجب شد العضلات كما هو موضح بالجدول ابتداءً من القدم اعلى الهرم حتى يشُعر بتعب هذة المنطقة بالكامل ثم ارخائها والأنتقال الى الساقين ثم الفخذين الخ..

8. يجب المحافظة على الشهيق والزفير والأحساس بالهواء يدخل الى الرئة مع التركيز المطلق على المنطقة المشدودة.

9. قم بفتح الفم الى اوسع ماتستطيع مع شد عضلات الوجه كلها لمدة ثلاثين ثانية .ثم ارخ الوجه دفعة واحدة.

10. يجب مراعاة عدم تحريك قسم العضلات المرخي عند تمرين قسم أخر.

11. الأن جسمك مرخي تماماً . ولكن تستطيع الرجوع الى اي قسم عضلات وتحاول ارخائه من غير شد العضلة ولكن فقط بالتركيز على ذالك الجزء و الشعور بأسترخاء العضلة.

12. قم بالأستمتاع بفترة الأسترخاء لمدة 5 دقائق على الأقل ولا تحرك ساكناً.

13. تستطيع كسر حالة الأسترخاء اول الأستمرار اللوصول الى حالة السمو(سوف يأتي ذكرها بعد قليل).

ان وجد الجسم في هذة الحالة من اللاحركة لمدة تزيد عن عشر دقائق تبداء عضلات الجسم في الدخول الى اول مراحل النوم. مرحلة لذيذة هي مرحلة الأسترخاء وتزداد لذتها عند البدء بالدخول الى حــــالة الأسترخاء العميق (Deep Relaxation). وقد يستغرق البعض نصف ساعة كاملة للوصول الى هذة الحالة وذلك عن طريق تكرار الخطوة رقم 11 .



السمو (The Trance State)



ان حالة السمو او الـ(The Trance State) هي حالة طبيعية تحدث لك كل ليلة تقريبا ولكنك لا تشعر به الى لثواني عدة وهي عند انتقالك من اليقظة الى النوم. يتغير تذذب الدماغ خلال اليوم من حالة اليقظة الى النوم حيث تهبط تذبذبات المخ الى ادنى مستواً لها خلال النوم العميق ونستطيع قياس هذا التغير بستخدام اجهزة الـ(EEG) أو اجهزة الـ(Electroencephalograph) قسم العلماء هذة التذبذبات الى اقسام وهي (الفا,بيتا,وثيتا واخيرا ديلتا) . يتم الدخول الى مرحلة السمو للمبتدئين عن طريق الدخول الى الأسترخاء ومن ثم عمل التمرين التالي :

1. قم بأجراء تمرين الأسترخاء السابق ذكرة لمدة لاتقل عن خمس دقائق .

2. أترك التنفس لعقلك الباطن وتوقف عن التنفس بصورة عميقة (تنفس بصورة طبيعية).

3. تخيل انك في مصعد يهبط وان هذا المصعد لايوجد بة باب بحيث تستطيع روأية الطوابق وهي ترتفع الى اعلى بأتجاه عكسي.

4. اشعر بكامل جسدك يهبط مع هبوط المصعد.

5. اعد الخطوات 3و4 لمدة خمس دقائق.

6. توقف لمدة دقيقة فكر "بلاشيء" واسأل نفسك بفضول مرة واحدة فقط: ماذا سيحدث الأن؟

7. اعد الخطوات 3و4 لمدة خمس دقائق. ومن ثم الخطوة السادسة.

8. اذا شعرة بموجة من النوم (تغمر جسدك) أو شعرة بإهتزاز فبتسم "في عقلك" فانت في مرحلة السمو.

9. اعد الخطوات 3و4 لمدة خمس دقائق. ومن ثم الخطوة السادسة لتنقل العقل الى مراحل السمو المختلفة .



يجب التذكر ان مرحلة السمو هي عملية وضع المخ في تذبذب منخفض,أي نشاط اقل,أي تفكير منخفض جداً ان الفضول هو سلاحك الوحيد .لاتفكر انما اطرح السؤال واعط بعض الوقت ليأتيك الجواب من العقل الباطن. حاول الأستمتاع في المرات الأولى والتجربة قبل ان تسخدم البرنامج في القاء تعليمات لعقلك الباطن .

ان طرح الأوامر على عقلك الباطن يجب ان يأتي بالطريقة التي تريده ان يجاوبك بها ويجب ان يكون قصيرا ويتبعة هدوء (حتى لاتكسر حالة السمو بكثرة التفكير). قد ترى من خلال هذة التمارين بعض الأشياء الغربية مثل القدرة على رؤية اماكن بعيدة (Remote Viewing) او التخاطر (Telepathy) او الحلم المطلق (Lucid Dream) فكل هذة الفروع من العلم مرتبطة ببعضها البعض وقد تكون تملك هذة القدرات وهي مدفونة داخلك. على العموم موضوع هذا المقال هو استخدام الأسترخاء والسمو في تطوير حياتك العملية وليسة الروحية.ان امكانية العمل مع عقلك الباطن غير محدودة .
مع تحياتي
Anas The Administrator

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://vb-anas.arabepro.com
 
تطبيق حالة السمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أنس شبار :: المواد المدرسية :: برامج و ألعاب :: طاقات الانسان :: الطاقة الداخلية-
انتقل الى: